الاثنين، 7 يناير 2013

أفكار ....لايام كثيرة الامطار



.امطري بعيدا تعالي في يوم جديد
Rain rain go away come another day




كلمات غنتها دورا و بارني للاطفال للتعبير عن ملل الاطفال في الآيام الماطرة
ففصل الشتاء طويل و اطول ما يكون في ايام الاجازة  التي تلي فترة الامتحانات و ما فيها من تعب و ملل و مشقة على الطفل,  فماذا نفعل في الايام الماطرة او التي تسوء فيها الاحوال الجوية , وأطفالنا ينتظرون منا الكثير لامتاعهم في اجازتهم الشتوية التي انتظروها بشوق و عولوا عليها الكثير.....؟
يسرني اقتراح  بعض الأفكار التي لاقت نجاح في امتاع الصغار في الايام الماطرة وغيرها عندما تضطر الام الى الجلوس مع ابنائها في البيت, فلعل هذه الافكار تساعدك  لجعل مثل هذه الايام اجمل.

1-شاركي أطفالك بصنع أنواع بسيطة من الحلويات كالكوكيز
2-اجعليهم يتخيلون أنهم في السينما ,واصنعي بمشاركتهم أجوائها ,اصنعوا البوشار ,و جهزوا العصير, اطفئي الاضواء,و....ثم اجلسي وشاهدوا الفيلم سوية .
3- دعيهم يشاركوك في الترتيب لحفلة ما ,قومي بتسمية الحفلة... ممكن (حفلة المطر).
4-العبي معهم بالعابهم الموجودة في المنزل فهم سيفرحون جدا بمشاركتك لانك ذات اهمية بالغة عندهم.
5-اقرئي لهم قصة و دعيهم يشاركون في القراءةمثلا, علقي عليها و اطرحي الاسئلة و مثلوا سوية المواقف التي يمكن تمثيلها .
6-وقت المرح...ارسموا على الوجوه ...او ضعوا المكياج ...او اعملوا حفلة تنكرية ...اوقوموا بعمل تسريحات للشعر بطريق مضحكة او جميلة, دعيهم يسرحون لك شعرك او يضعوا لك المكياج و التقطي في النهاية الكثير من الصور المضحكة لك و لهم.
7- خصصي وقت للمسابقات و الاحاجي و الالغاز و امنحي الجوائز للفائزين

و أخيرا عزيزتي الام تذكري كم عانى أطفالك من الملل خلال الامتحانات, فلا تكافئيهم على جهودهم بملل الحبس داخل البيت,لذا أدعوك الى 
استخدام مخيلتك في اختراع العاب منزلية جديدة , فانت اولا و اخيرا ادرى باهتمامات أطفالك , وان من انجب هذه المخلوقات الرائعة لقادر على ابتكار الكثير من الافكار الجميلة و المبدعة ,وانه ليسرنا في مدونة خمسة أطفال صغار مشاركتك لنا بهذه الافكارو نتمنى لك ولصغارك اجازة رائعة مليئة بالمرح و الحيوية
مدونة خمسة أطفال صغار


ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق